U3F1ZWV6ZTMxMjkzMTA4MDQ2MzBfRnJlZTE5NzQyMzk4NDk1MTM=

فوائد فاكهة الشيكو شجرة السابوتا السوداء والبيضاء شكلها ثمارها

    فوائد فاكهة الشيكو السابوتا البيضاء والسوداء تؤكل طازجة بعد قطفها وغسلها وتتميز بالطعم الحلو تحتوى الثمرة على النشا والسكريات، وتستخدم فاكهة شيكو لعمل المربات الشهية كما أن لون فاكهة السبوت من الداخل برتقالي ولها نسيج وحيد من نوعه، وتستخدم في عمل الأيس كريم.
    شجرة الشيكو وهى متوسطة يصل ارتفاعه ما بين 6 إلى 20 متر وهى شجرة ذات خضرة دائمة ولون أوراقها اخضر غامق وتوجد به قنوات لبنية تسيل عند قطع الورقة أو جرح الساق شجرة.

    فاكهة السابوت وفوائدها

    شكل فاكهة الشيكو السابوتا

    فاكهة الشيكو موطنها الأصلي امريكا الوسطى وكانت تزرع أيضا فى المكسيك ,وبعد ذلك انتشرت زراعة فى المناطق الاستوائية وتحت الاستوائية، وتزرع ايضا في المناطق الدافئة الرطبة الغير مسقعة لان الأشجار الصغيرة تتاثر بالسقيع ويفضل زراعة شجرة فاكهة السبوتا فى التربة الرملية فهى جيدة الصرف وتتحمل الملوحة.


    شكل فاكهة السبوته

    طريقة زراعة فاكهة الشيكو السابوتا من البذور

    زراعة فاكهة الشيكو من البذرة عند استخراجها من الثمرة يتم زراعتها مباشرة لأنها تقل حيويتها بسرعة أذا ظلت في الهواء، تبدأ الشجرة في الإثمار بعد زراعتها من 3-4 سنين إذا تم تطعيمها.
    أما عن لون ثمرة فاكهة الشيكو للثمرة قشرة رقيقة لونها بنى ولها ملمس خشن وشكلها طولية أو بيضاوية، وتوجد منها ثمار مستديرة وتوجد داخل فاكهة الشيكو حوالى 12 بذرة تقريبا، تنفصل بمنتهى السهولة عن لب الثمرة zapota Manilkara


    فاكهة السابوتا ميامى

    فوائد فاكهة الشيكو السابوتا البيضاء والسوداء

    فاكهة الشيكو أو الجيكو اسمه العلمي سابوتا ويوجد منه نوعان بيضاء وسودا التي يطلق عليه فاكهة الشكولاته فله طعم حلو يشبه الكارميل وله فوائد كثيرة فتستخدم فاكهة السابوتا لفقدان الوزن للرجيم أو للتخسيس ، و تعمل الألياف على الإحساس بالشبع، يمكنك اكل وجبة من فاكهة الشيكو حيث لا توجد بها سعرات حرارية عالية ويتوفر فيها مضادات للأكسدة وتعمل على امتصاص الغذاء ودفعه إلى الأمعاء.

    ماهي فوائد فاكهة الشيكو وكيف تؤكل

    فاكهة الشيكو مفيدة جدا لمرضي القلب تجد فيها نسبة كبيرة من البوتاسيوم التي تكون منخفضة من ضغط الدم ويعمل هذا على تقليل الضغط على القلب، وبالتالي يقوم بمنع حدوث السكتات الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين ،وتعمل الألياف على خفض الكولسترول،
    نختار الثمار الناضجة التي لا تكون صلبة و تقطع فاكهة شيكو الي نصفين بعد ذلك لعدة أجزاء وتقشر وتزيل البذور وتؤكل طازجة

    متي تثمر فاكهة الشيكو معلومات عن شجرة الجيكو

    تعتبر فاكهة الشيكو أو السابوتا السوداء والبيضاء من اشهر الفواكه حول العالم حيث إنها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، تثمر شجرة الشيكو المزروعة من البذرة بعد ستة سنوات أما إذا تم تطعيمها تثمر بعد ثلاثة سنوات فهي بطيئة النمو .

    فوائد فاكهة الشيكو للحامل والبشرة

    يفضل اكل فاكهة الشيكو للمرضعات والحوامل لاحتوائه على الكيبوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة يساعد المرأة الحامل بعدم الإحساس بالغثيان والدوار، وأيضا مفيد للقولون العصبي وللمعدة والأمعاء.
    فاكهة الشيكو مفيدة للبشرة والجلد لاحتوائه علي الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعمل علي تجديد الخلايا وتساعده من التخلص من البقع الداكنة الموجودة في الوجه الناتجة عن أثار الحبوب والندبات وتقضي علي الخطوط الرفيعة وتساهم فاكهة الشيكو في تأخير الشيخوخة المبكرة.
    إلى هنا انتهي حديثنا عن فاكهة الشيكو أو السابوتا.
    تعليق واحد
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة