U3F1ZWV6ZTMxMjkzMTA4MDQ2MzBfRnJlZTE5NzQyMzk4NDk1MTM=

فوائد الموز للشعر والبشرة وجهاز المناعة والجهاز الهضمي والأطفال

    فوائد الموز للشعر والبشرة والجسم وأضراره ونتعرف هل هو مفيد قبل النوم كما نذكر ذلك للدورة الشهرية للبنات و للمرأة وروعته كمكون مفيد للشعر الخفيف والدهني وتجربتي مع أكل الموز للشّعر الأبيض والأسود والبشرة، فالبعض يتساءل هل يبيض الوجه ومفيد للبشرة الجافة الدهنية وطريقة عمل ماسك للوجه والبشرة المختلطة وفوائد قشر هذه الفاكهة وكيفية استعمالها للهالات السوداء للاسنان و للعين لإزالة الانتفاخ المحيط بها ونتعرف على فوائده للتخسيس عمل ووصفة للشعر المجعد و لتنعيم الشعر مجرب طريقة فرد بالموز وزيت الزيتون وفائدة الموز الأطفال زيت لتطويل في أسبوع وتبييض البشرة مع الزبادي وجوز الهند.

    فوائد الموز للشعر

    نقدم لكم في هذه المقال واحدة من اهم الفواكه المحببة لدى الجميع الكبار والصغار وهي فاكهة مبهجة تبعث السرور لدى من يأكلها أضافه لكونه مفيدة للجسم حيث تضمن عناصر غذائية كثيرة ومتنوعة، فاكهة صفراء سهلة التقشير طيبة المذاق متوفرة بالأسواق بسعر ممتاز.

    ابقي معنا لنتعرف على المزيد حول هذا الموضوع :

    فوائد الموز للشعر للجسم كله

    • تقوية جهاز المناعة
    • يحمي القلب ويحافظ عليه
    • حل مشكلة الهضم
    • رفع كفاءة الأمعاء
    • يحارب الشيخوخة
    • الوقاية من الإمساك
    • تحسين المزاج وتهدئة للأعصاب
    • يحافظ على الوزن
    • يمد الجسم بالطاقة

    تقوية جهاز المناعة ورفع كفاءة الأمعاء

    فوائد الموز تقوية جهاز المناعة لا احتوائه على الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم وأيضا يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب العديد من الأمراض.

    فوائد الموز للشعر

     

    إذا ما تحدثنا عنه لجهاز المناعة فسوف نذكر لكم ذلك حيث أنه يقوي جهاز المناعة وما أحوجنا إلى هذا في ظل ما يجتاح العالم من فيروسات وأمراض مثل جائحة كرونا ذلك الوباء الذي انتشر في الربع الأخير من عام 2019 وما زال يزيد حتى يومنا هذا، كذلك معالجة بعض مشاكل الجهاز الهضمي ويعمل على الوقاية من الأمراض المزمنة يرفع كفاءة الأمعاء ويجعلها تعمل بشكل جيد بالإضافة إلى الكثير من الفوائد لجهاز المناعة.

    فوائد الموز للجسم والمعدة والأمعاء والجهاز الهضمي

    هذه الفاكهة مفيدة للجسم وللمعدة والأمعاء يقلل البكتريا التي تسبب قرحة المعدة ولذلك أمن على الأشخاص الذين يعانون من حرقة بالمعدة لان الكثير من الأطعمة تتسبب في حرقة وتهيج المعدة ولذلك ينصح المصاب بتجربة قبل وبعد تناوله يخفف حرقة المعدة قبل البدا في الأكل بكميات كبيرة، أما بالنسبة للأمعاء يعمل على تسهيل حركة الأمعاء.

    فوائد الموز

     

    في الجهاز الهضمي يعمل على تحسين الهضم لأنه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف والماء فأدأ تناولت موزة واحدة متوسطة فيتوفر بها 10%تقريبا من الاحتياج اليومي.

    فوائد الموز للدورة الشهرية ودوره الهام لتخفيف الإلآم

    فوائد الموز للدورة الشهرية يعمل البوتاسيوم وفيتامين ب6 الموجود في الثمرة بتقليل الشعور بالانتفاخ وأيضا يقلل احتباس السوائل وفي حالة نقس البوتاسيوم قد يزيد من التشنجات والإلآم الناتجة بسبب مغص الطمث وهنا قد عرفنا فوائد الموز للدورة الشهرية وهو مفيد للجسم حيث يحتوي على الكربوهيدرات والبوتاسيوم بكميات مناسبة لذلك يجب تناوله قبل ممارسة الرياضة لأنه يعمل على تخفيف التشنجات والآلام التي تحدث بعد عمل الرياضة مباشرة.

    فوائد الموز للأطفال الرضع

    فوائد الموز للأطفال كثيرة ويعتبر من أسهل الفواكه لدى الأطفال الرضع لأنه طريا وسهل الأكل وتستطيع هرسه وتقديمه للطفل بسوله فلا يحتاج إلى غسل ولا طهي ولا تبريد فهو مفيد وغني بالفيتامينات وأيضا غني بالألياف يمكن أن يسد وجبة للطفل الرضيع ويحتوي على فيتامين د،ج ،ك ،ب وأيضا يوجد بها الحديد والكالسيوم والمغنسيوم والمنجنيز والنحاس والفسفور و السيلينيوم فوائد الموز للأطفال كثيرة لم نذكرها لكم حتى لا نطيل الحديث.

    فوائد الموز للاطفال

     

    فوائد الموز للشعر وعمل عدة مسكات للتقصف والتساقط والترطيب وزيادة كثافته ولمعانه

    فوائد الموز للشعر متعددة فهو غني بالفيتامينات والمعادن الهامة ومن أهمها أنه يقوي الشعر ويريد من لمعانه وكثافته، يعمل على حمايته من التقصف ويحافظ على مرونته يعطي الشعر النعومة المطلوبة ويحميه من التلف.

    مسك الموز وزيت الزيتون لترطيب الشعر وحمايته من التقصف

    نظرا لكثرة فوائد الموز للشعر يتم أدخاله في بعض المسكات مثل ماسك الموز وزيت الزيتون إذا كنت ترغب في ترطيب الشعر وحمايته من التقصف يمكنك تحضير هذه الوصفة تأخذ حبة موز تكون ناضجة بشكل جيد و2ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون اهرس الثمرة جيدا ثم اضف عليه الزيت ثم وزع المسك على شعرك بطريقة مناسبة وضعه على الجذور ثم ارتدي قبعة الحمام واترك المسك لمدة نصف ساعة بعد ذلك اشطفه بالماء البارد.

    ماسك للبشرة

     

    مسك الموز والعسل لزيادة كثافة الشعر وترطيبه

    ماسك الموز والعسل يمكنك استخدامه إذا كان الشعر خفيف فهذه الوصفة تعمل على حل المشكلة وزيادة كثافة الشعر يغذي الشعر ويجعله أكثر لمعان ويقوي بصيلات الشعر.

    خطوات عمل الماسك

    نحتاج إلى موزة واحدة ونصف ملعقة كبيرة من العسل نهرس الثمرة تماما حتى تصبح قوامه متماسك ثم نضيف العسل ونخلطه جيدا.

    نغسل الشعر جيدا بالشامبو ونتركه يجف بعد ذلك نقسم الشعر لعدة مجموعات ونضع عليه المسك من الجذور حتى الأطراف.

    بعد ذلك نغطي الشعر من 20 -30 دقيقة بعد ذلك نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو يهذا نكون جمعنا لكم بعض المعلومات المفيدة.

    ماسك الموز وزيت جوز الهند لزيادة كثافة الشعر واصلاحه من أي ضرر

    ملعقة من زيت جوز الهند وحبة موز اهرس الثمرة وضع عليه معلقة زيت جوز الهند وغسل الشعر وتنظيفه جيدا بالشامبو ونتركه حتى يجف وتضع المسك من الجذور حتى الأطراف بعد تقسيم الشعر إلى مجموعات ثم نغطي الشعر ونتركه لمدة 30 دقيقة بعد ذلك قم بغسل الشعر بالماء والشامبو.

    فوائد ماسك الموز والافوكادو للحماية من التقصف

    هذا الماسك لحماية الشعر من التقصف للأشخاص الذين يعانون من التقصف الشديد والافوكادو يقوي بصيلات الشعر لاحتوائه على البروتين والكثير من الفيتامينات والإحماض الدهنية المفيدة للشعر لتحضير الماسك نحتاج إلى نصف حبة افوكادو ناضجة وحبة موز ناضجة وعدد 2 ملعقة كبيرتان من زيت الزيتون أولا نعسل الشعر ونتركه حتى يجف.

     

    نحضر وعاء ونقوم بهرس الموز والافوكادو بعده نضيف زيت الزيتون ونضع الماسك من الجذور حتى الأطراف نغطي الشعر ونتركه نصف ساعة بالماء الفاتر و الشامبو.

    طريقة فرد الشعر المجعد الخشن بالموز

    يستخدم الموز في فرد الشعر المجعد لاحتوائه على الكثير من الفوائد الهامة للشعر ولذلك يمكن فرد الشعر عبر اتباع الخطوات التالية :

    عمل ماسك للشعر الخشن المجعد

    1. واحد نقوم بإزالة القشور عن 3 ثمرات ناضجة ثم توضع في وعاء مناسب.
    2. يتم هرس أو ضرب الثمرات المقشرة في الخلاط أو يدويا باستخدام الأدوات المتوفرة مثل الشوكة.
    3. يتم إضافة عدد 2 ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني وكذلك ملعقتين من عسل وعدد 2 من زيت الزيتون ومزج كل هذا معا بشكل جيد.
    4. إضافته علي الشعر الجاف.
    5. تغطية الشعر بشكل مناسب.
    6. الانتظار لمدة ساعة تقريبا ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

    فوائد الموز للبشرة

    فوائد الموز للبشرة يجعل البشرة ناعمة ورطبة لاحتواه على فيتامينات كثيرة كما أنه يحتوي على مادة السليكا التي له دور كبير في أنتاح الكولاجين ويعمل نضارة البشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة وأيضا يحتوي على مادة الفينول التي توجد بها مواد مضادة للبكتريا ويحتوي على فيتامين لحماية البشرة من أشعة الشمس والتقليل من تصبغ البشرة ويجعله أكثر رطبة لوجود ب6 ونسبة من البوتاسيوم.

    وكما نري الفائدة والميزات الكثيرة التي تعود علينا إذا ما تناولنا هذه الفاكهة بشكل منضبط بدون الأفراط وحسب الحاجة واستخدامه في الكثير من الأغراض الذي ذكرنا لكم في هذا الموضوع، نسعي أن نوفر لكم كل ما يفد في هذا الشأن.

    قشرالموز للبشرة والجلد

     

    فوائد قشر الموز للبشرة

    وأيضا فوائد قشر الموز منها تخفيف الانتفاخات الموجودة فوق وتحت العين وأيضا من فوائد قشر الموز للبشرة وقشوره يساعد في علاج الصدفية يوضع القشر لتخفيف الحكة وأيضا يستخدم في علاج الثآليل وضع القشر طول الليل وأيضا يستخدم في تفتيح لون البشرة.

    رخيصة الثمن

    أننا نتحدث عن هذه الفاكهة وما اجملها من فاكهة رائعة مفيدة ومشهورة ويستطيع الجميع شرائها نظرا لوفرتها في الكثير من المزارع تعتمد أنتاح هذا المحصول بشكل موسمي نظرا لكسرة الطلب عليها حيث ينص الأطباء والمختصين في مجال التغذية بتناوله والاستفادة من عناصره الغذائية التي يجتاحه الجسم يوميا حتى أن القشور أيضا لها فوائد كثيرة على الرغم من توافر أنواع كثيرة من الفواكه يظل له مكانه خاصة بين معظم هذه الفواكه ويحبه الأطفال فهو سهل الأكل لا يحتوي على بذور كما أنه مفيد وسهل الهضم.

    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة