U3F1ZWV6ZTMxMjkzMTA4MDQ2MzBfRnJlZTE5NzQyMzk4NDk1MTM=

فوائد التين البرشومي الطازج والمجفف والحليب واوراقه للجسم وأضراره

    فوائد التين البرشومي للجسم كما نذكر اضرر التين الطازج والمجفف للرجال والنساء وللعظام
    حليب التين البرشومي واهميته.

    هي فاكهة جميلة وتتميز بطعمه الجذاب توكل طازجة وتستخدم عدة صناعات من أهمها صناعة المربات وأيضا يستخرج منها الخل فهذه الثمر مفيدة للجسم وتحتوي علي الكثير من الفيتامينات الهامة.

    فوائد التين البرشومي للجسم الطازج واضرره

    فوائد التين البرشومي كثيرة فهي غنية بالطاقة فتجد فها 47 سعرة حراريه في الثمرة الطازجة أما المجففة فتجد به 21 سعرا فقط ، مفيدة في أمراض القلب يعمل على تقليل الإصابة ويقوم بخفض الدهون الثلاثية التي تتسبب في امرض القلب، كذلك لضغط الدم تعمل على خفض الصوديوم الموجود في أشياء كثيرة مثل اللحوم المصنعة يحتوي ايضا على مضادات الأكسدة التي تطرد وتخلص من السموم الموجودة بالجسم وأيضا يقضي يساعد في القضاء علي حصوات المرارة.

    فوائد التين البرشومي واضراره

    فوائد التين البرشومي لمرضي السكر والوقاية من الأمراض الخبيثة

    فوائد التين البرشومي لمرضى السكر كثيرة تقلل من احتياج الجسم للأنسولين تفضل استخدامها للنوع الأول من مرضي السكر، اكل ثمارها يعمل على التحكم في نسبة سكر الدم لكن الأفراط في تناوله يوثر سالبا قد يتسبب في حدوث ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وأوراق شجر التين تغلى وتشرب، إذا تناولته يوميا تحسن وظائف الأنسولين، تقاوم هشاشة العظام لأنه غنى بالكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن الأخري.

    فوائد التين البرشومي المجفف والطارج

    فوائد التين البرشومي للعينين متعددة، أن تناول ثلاثة حبات أو اكثر يوميا يقلل من خطر الإصابة بالانعكاس القرني عند تقدم السن ، وأيضا التحليل الشبكي فهو يقلل نسبة الإصابة، فوائد التين البرشومي للسرطان والأمراض الخبيثة تقلل الإصابة بسرطان الثدي، وأيضا أوراق شجرة وتكافح نمو الخلايا السرطانية لاحتوائها على مضادات الأكسدة فلذلك تعمل على وقاية الجسم من الأمراض الخبيثة.

    فوائد التين البرشومي للقلب والكلي ومرضي السكر

    فوائد التين البرشومي للرجيم المجفف الطازج والتخسيس

    تقوم الألياف الموجودة بالثمار الطازجة على خفض الطاقة المستهلكة وتعمل على الإحساس بالشبع وأيضا مفيدة للذين يعانون من القولون العصبي لوجود الألياف بها.

    فوائد التين البرشومي المجفف للرجيم توجد بها كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان التي تنهضم ببطي و تعمل علي سد الشهية أو التقليل منها، فإذا كنت ترغب في أنقاص وزنك نتناول كمية قليلة لأنه يحتوي علي نسبة عالية من السكريات.

    أضرار التين البرشومي المجفف والطازج للجسم

    أما عن أضرار فاكهة التين البرشومي، فانه يوجد بها نسبة كبيرة من الاوكسالات وأذأ تركزت في جسم الإنسان تسبب لهم عدة مشاكل صحية تناول كمية كبيرة اضرر التين المجفف للكلي أو الطازج يودي إلى ظهور أعراض جانبية قد يصيب مرضي الكلي ويتسبب في اضطراب بالكلي وخصوصا أن كان من مرضي القصور الكلوي فتناوله بكمية قليلة وبحذر لأنه غني بالبوتاسيوم حتي لا يوثر سالبا.

    وأيضا مريض السكر يتناول الثمار المجففة والطازجة بحذر لأنه يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم.

    فوائد التين البرشومي لمرضي للكلي وأضراره

    نتعرف علي فوائد التين البرشومي للكلي واضراره، يجب على المصاب بأمراض الكلى أن يقلل من تناولها لأنه ملئ بالبوتاسيوم الذي يعمل اضطرابات بالكلي وأثار أخري خطيرة، وتوجد بها مادة الأوكسالات التي تمنع امتصاص الكالسيوم في الجسم ،ولكن تفيد في حالة وجود حصوات الكلي يعمل علي تفتيتها لذلك يفضل تجنب الأفراط في تناول فاكهة التين البرشومي الطازج أو المجفف.

    فوائد التين المجفف للعظام وزيادة الوزن والرجيم و أضراره

    فوائد التين البرشومي المجفف لها فوائد كثيرة للجسم يحتوي علي الفسفور والحديد و الكالسيوم والبوتاسيوم و المنجنيز ومضات الأكسدة التي تحارب الجزور الحرة ويمنع انتشار الخلايا المسلطنة والوقاية من السرطان ويمنع تصلب الشريين ويمنع حدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية والوقاية من أمراض القلب.

    يقلل الكولوسترول الضار في الدم ولذلك له دور كبيرة في الحفاظ علي صحة القلب والفيتامينات وحمض الفوليك.

    فوائد التين البرشومي المجفف للعظام يمنع هشاشة العظام ويحافظ عليها لأحتوها علي الكالسيوم.

    فوائد التين المجفف للجسم واضراره

    فوائد التين المجفف لزيادة الوزن

    فوائد التين المجفف لزيادة الوزن يمكنك تناول كمية مناسبة من فاكهة التين المجفف مع الحليب تتسبب في زيادة الوزن لأنه تحتوي علي مجموعة من العناصر المفيدة للجسم ويحتوي علي كمية كبيرة من السكر لذلك يزيد وزن الجسم ولكن من الضروري أن يتبع الشخص نظام غذائي صحي ومفيد.

    فوائد التين المجفف والطازج للبشرة

    يعمل التين علي وقاية البشرة من الأمراض الجلدية كما انه مفيد جدا للبشرة ويعمل علي تغذيتها كما يجعلها نقية وخالية من حب الشباب والبقع الداكنة ويجعلها اكثر أشرافا ونضارة ويعمل علي تأخير الشيخوخة وعدم أظهار علامات التجاعيد.

    فوائد التين المجفف للحامل والجنين

    فوائد التين المجفف للحامل والجنين يعمل علي حماية الأم والجنين والوقاية من بعض الأمراض وفقر الدم كما يحمي الجنين من التشوهات الخلقية ويحسن صورتها وبشرتها لوجود حمض الفوليك و الكالسيوم وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

    فوائد واضرار التين المجفف والطازج

    الأنواع وشكل الثمرة

    أنواع التين كثيرة والشائع منها البرشومي وخرطماتى، الأسباني،والسلطاتى والمجفف.

    فاكهة التين المجفف لها فوائد كثيرة للجسم، وقد ذكرت في القران الكريم وهى أشجار موسمية وتزرع غرب آسيا وشمال الهند والشرق الأوسط وفى البلدان المجاورة للبحر المتوسط.

    التين البرشومي للعظام وزيادة الوزن والرجيم

    اعرف شكل فاكهة الكمكوات
    هل تعرف فاكهة الأترجة
    فاكهة التنين الأحمر
    فاكهة الكرمبولا فاكهة النجمة
    فاكهة السبوت البيضاء والسوداء

    فوائد التين المجفف للشعر

    فوائد التين المجفف للشعر يحافظ علي الشعر ويحميه ويعالج التساقط ويمنع التقصف ويقي الشعر من القشرة لأنه يحتوي علي الكثير من المعادن الفيتامينات الضرورية للشعر والبشرة والجسم بأكملها فمن الواجب تناول التين المجفف والطازج.

    فوائد أوراق التين البرشرمي للجسم بأكمله وأضراره

    يحمي القلب و يقلل أصابتها بالأمراض

    تحتوي أوراف التين علي أحماض دهنية ضرورية ومفيدة لصحة الجسم بشكل عام وخاصة الحفاظ علي صحة القلب وحمايته من الأمراض ويعزز صحة الجهاز الهضمي.

    يخفض مستوي الكولسترول في الدم

    تعمل مادة البكتين علي خفض مستوي الكولسترول الضار وبالتالي تقلل من ارتفاع ضغط الدم و تعمل الألياف الذائبة الموجودة في ورق التين علي التخلص من الكولوسترول المرتفع في الدم من الضروري تناوله بكمية قليلة وعدم الأفراط في استخدامه.

    يحمي القولون من الأمراض المسلطنة

    فائدة ورق التين للقولون تحميه من السرطان لاحتوائه علي مضادات الأكسدة التي تحارب الجزور الحرة وتقضي عليها وأيضا الألياف الموجودة في الأورق تساعد في عملية الهضم يتم غسل الأوراق جيدا والتأكد من نظافتها ثم يتم مضغه جيدا وبلعه.

    يساعد في أنقاص الوزن لعمل الرجيم

    فوائد أوراق التين لإنقاص الوزن حيث انها غنية بالألياف الغذائية التي تعمل علي الإحساس بالشبع ولذلك تجعلك تقلل من السعرات الحرارية تعمل الألياف الموجودة علي خفض الدهون الثلاثية التي تودي إلي السمنة، أما إذا كنت نحيف فتستخدم الأورق وأضافته إلي الحليب لأنه ملئ بالسكريات والفيتامينات وهذا يعمل علي زيادة وزنك بشكل سريع.

    له دور كبير في علاج التهاب الشعب الهوائية

    يمكنك غلي أوراق شجرة التين البرشومي للتخفيف من التهاب الشعب الهواية والقصبة الهوائية تخفف أعراض القرحة عن طريق مضغ الأورق يوميا وبلعه بعد غسله جيدا.

    يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي

    فوائد أوراق التين تعمل مضادات الأكسدة علي محاربة ومكافحة الجذور الحرة التي تكون في داخل الجسم وحماية من سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث.

    يساعد في تقليل حمض المعدة للحوامل

    يعمل الثمار الطازجة وأوراقه تخفيف حرقة المعدة الشديدة لدي الحوامل لأنه مفيد جدا للحامل والجنين وتعمل الألياف الموجود بالأوراق علي تحسين وظيفة الأمعاء وتقي من حدوث الإصابة بالإمساك أو الإسهال.

    التين البرشومي وأوراقه

    مزايا الأوراق للعظام وفوائدها

    فوائد أوراق شجرة التين للعظام تحتوي الأوراق علي الكثير من الفيتامينات الهامة والمعان التي تقي الجسم من أمراض كثيرة فهو مفيد للعظام لاحتوائها علي الكالسيوم فلذلك يمنع هشاشة العظام حيث انه من اهم المصادر في النبات الغنية بالكالسيوم الهامة لقوة وصلابة العظام.

    فوائد الأورق للفم

    يزيل الرائحة الكريهة التي تكون في الفم يمضغ الورق أو يغلي ويستعمل كغسول مضمضة الأوراق المجففة قد تتسبب في تسويس الأسنان لأنه تحتوي علي كمية كبيرة من السكر.

    فوائد ورق التين للأمراض الجلدية

    يعالج البهاق والصدفية الأكزيما عن طريق غلي الأورق في الماء لمدة ربع ساعة وشرب شاي ورق التين البرشومي للتخفيف من هذه الأمراض ولكن يرجي عدم استخدامه بكثرة لأنه سوف يوثر سلبا علي أجزاء أخري لان بعض الأشخاص قد يكون لديهم حساسية لمواد موجودة في الأورق.

    فوائد شاي التين مغلي ورق التين

    فوائد مغلي الأورق (الشاي)

    يعمل علي تقليل أنزيمات الكبد التي تتزايد في أمراض تشمع الكبد والأمراض الأخري. يعتبر شاي ورق التين البرشومي مهم جدا لأمرض القلب والأوعية الدموية وضغط الدم. يساهم مغلي الاورق في تخفيف التهاب الشعب الهوائية.
    يحافظ علي العينين ويحمي البصر.

    أهمية البوتاسيوم للجسم

    يعتبر البوتاسيوم من العناصر الضرورية التي تعمل علي تنظيم ضغط الدم وتحسين أداء وظائف الدماغ والأعصاب ويعمل علي تحسين فاعلية وأداء التوازن الأسموزي بين الخلايا في الجسم،يعمل نقص البوتاسيوم علي حدوث الآلام العضلي يقلل اكتئاب الجهاز التنفسي.

    فوائد حليب التين وكيف احصل عليه وطريقة استخدامه واستخراج لبن التين الأخضر

    فوائد حليب التين كثيرة جدا يعالج الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة النمش وكلف الحمل حب الشباب والبثور، ينشط الكبد والكلي يمنع تضخم الطحال يعمل علي تفتيت الحصوات يهدي الأعصاب ويعمل علي تنظيم حركة الأمعاء يزيل البواسير يعالج الكحة ويخفف الرشح والزكام.

    استخراج حليب التين البرشومي

    كيف احصل علي الحليب من الثمرة؟ عند قطف ثمار التين الأخضر البرشومي أوكسر فرع من الشجرة يمكن استخراج اللبن حيث ينزل الحليب الذي يشفي من جميع الأمراض أذا لم تحصل عليه من الشجرة مباشرة يمكنك شرائها من الهايبر أو السوبر ماركت الكبير.

    قطف ثمار التين الخضراء للحصول علي الحليب

    كيفية استخدام حليب التين

    يقطع مباشرة من الشجرة ويوضع الحليب علي المنطقة التي تريد معالجتها ويجب استخدام الحليب مباشرة حتي لا يفسد أذا لم يكن لديك شجرة قريبة فهو يباع.

    حليب التين لإزالة الشعر

    طريقة استعمال حليب التين لازالة الشعر الزائد

    فوائد حليب التين لازالة الشعر الغير مرغوب فيه عند استخدامها يقل نمو الشعر تدرجيا ويعمل علي محو البقع الداكنة بعد ازالة الشعر بالسويت أو الشمع نحضر أناء ونضع فيه قطرات من الحليب ونضع مكعبات الثلج نأخذ الخليط بقطنة ونضعه علي المنطقة التي تريد تقليل نمو الشعر فيها وتدليكها لمدة ربع ساعة يستخدم ثلاث مرات في الأسبوع يستخدم باستمرار بعد الإزالة حتي يقل وينتهي.

    فوائد حليب التين للاسنان واضراره

    فوائد حليب التين للاسنان يستخدم في حالة إذا كانت الأسنان مسوسة يوضع نقطة صغيرة علي السن المتآكل لقتل السوس لان الزيادة تعمل علي أسقاط السن وتفتيته يستخدم بعد استشارة الطبيب المتخصص وعد وضعها علي اللسن يتم عزلها حتي لا يصيب بالتقرح.

    استخدام حليب التين مباشرة علي المنطقة المصابة مباشرة

    فوائد حليب التين لعلاج الصدفية و البهاق والثآليل والثعلبة

    يعالج حليب التين كل الأمراض الجلدية مثل الصدفة و البهاق و الثآليل والثعلبة والحساسية والجدري والجرب وإزالة الزوائد اللحمية الثآليل والشامات والجيوب الأنفية فهو مطهر للقرح يعالج الثعلبة ويحفظ بصيلات الشعر ويساعده حتي تنمو بشكل جيد، يستخدم هذا الحليب لعلاج الثآليل وهو عبارة عن زوائد لحمية تظهر علي طبقة الجلد السطحية لا توثر خطر كبير علي الصحة بل في الشكل الجمالي.

    كيف يستخدم حليب التين لعلاج الثآليل وطريقة استعماله للصدفية

    كيف يستخدم حليب التين لعلاج الثآليل يوضع القليل من الحليب علي المنطقة المصاب مرتين يوميا أو ثلاثة لمدة أربعة عشرة يوما حتي تختفي وتعالج المشكلة. طريقة استخدامه للصدفية تنظف المنطقة المصابة جيدا كسر بعض الأوراق ويتم استخراج حليب التين منها ويوضع علي الجلد المصاب بالصدفية لمدة تقريبا ساعتين أو ثلاثة سوف يحدث حكة خفيفة أو خروج مادة لزجة لا تقلق واترها ولا تلمس المنطقة بعد ذلك يعسل بماء عادي دون استخدام أي منظفات أو فرك الجلد.

    حليب التين للوجه وحل مشاكل البشرة

    فوائد حليب التين للوجه يعمل علي حل الكثير من مشاكل البشرة يعالج حب الشباب والبثور ويخلص البشرة من أثار النمش والكلف وأضافه إليه الترمس المطحون وأيضا يعمل علي تبيض البشرة وترطيبه ويعالج البهاق و لكن استخدمه بحذر وعدم اقترابه من العين فهو مضر جدا للعينين.

    فوائد الحليب للجهاز الهضمي والتناسلي

    يستخدم حليب التين في حالة عسر الهضم ويزيل البلغم عن طريق أضافه إليه الخل والماء ويمنع تقلصات الرحم يعالج أمراض الجهاز التناسلي للسيدات يقضي علي أكياس و تليفات الرحم ويزيل دم الحيط وينقيه ويمنع انسداد الرحم يوضع الحليب في كبسولات فارغة أو يخلط مع ريمات أو مرهم، يفيد الحليب في حالات الإصابة بالبروستاتا لن يستخدم باستشارة الطبيب.

    مواعد الزراعة والحصاد والتقليم

    مواعيد زراعة التين البرشومي في منتصف فصل الربيع تنج الثمار بعد عامين من الزراعة وتقطف الثمار في فصل الصيف والأشجار التي تنمو في الهواء الطلق تحصد مرة واحدة في السنة تقلم الأشجار تقليم خفيف في أواخر فصل الشتاء تؤخذ فروع الشجرة وتغرس لكي تصبح شجرة.

    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة