U3F1ZWV6ZTMxMjkzMTA4MDQ2MzBfRnJlZTE5NzQyMzk4NDk1MTM=

فوائد فاكهة نارنج للجسم وطريقة عمل مربة نارنج

    فوائد النارنج للجسم وللحامل والجنين والقلب وتقوية جهاز المناعة وطريقة عمل مربة نارنج.

    فاكهة النارنج شكله كروي لونه برتقالي مائل إلى الأحمر وملمس ثمرة النارنج خشن وله رائحة عطرية جميلة وبالنسبة للطعم فهو مثل الليمون حامض وشجرة فاكهة النارج يبلغ ارتفاعه 10 أمتار والأوراق لونه غامق وتوجد بها أزهار بيضاء، وكل شي في شجرة النارنج مفيدة ويستخدم كالثمار وقشوره فوائد فاكهة النارنج .
    فوائد فاكهة النارنج للامل والجنين وصة القلب وتقوية جهاز المناعة

      فوائد نارنج والأزهار مفيدة للجسم، كانت تزرع في الصين ثم انتقلت الزراعة إلى دول عديدة ودمشق ثم أخدها العرب وقاموا بزراعته في أسبانيا قبل اكتشاف البرتقال وبعد ذلك إلى فرنسا وايطاليا حيث انتشرت زراعة أشجار النارنج الأندلس والعراق لأنه تتحمل دراجات الحرارة العالية هناك أنواع كثيرة منها فاكهة النارنج بالصور.
    فوائد فاكهة النارنج وشكل الثمار

      فوائد نارنج ما هي شكل ثمرة النارنج

    فوائد نارنج ماهي، ثمرة كروية وتجد بها بذور كثيرة ، له طرفين منبسطة ، وله قشرة سميكة وتستخدم في تخفيف الآلام البطن المغص، لونها برتقالي غامق بعد ما تنضج، لون العصير أصفر غامق لاذع مثل الليمون، النارنج الحلو عصيره غير حامض تجدها مر ولا تجد بها بذور كثيرة ويوجد نوع اخر قشرته مخرفشة غير منتظمة.
    فاكهة النارنج وفوائدها للجسم

    طريقة عمل مربي نارنج

    تقشر الكمية التي تريدها وتقطع ثمرة النارنج مربعات صغيرة وتوضع في كوب ماء ويضاف إليه كمية السكر ويضاف القليل من عصير الليمون يوضع معلقة من سكر الغلوكور ويوضع علي نار هادئة حتي يستوي ثم يرفع من علي النار ونتركه حتي يبرد تماما ويوضع في علبة زجاجية معقمة ومغلقة بأحكام.

    فوائد النارنج للضغط والقلب

    فوائد فاكهة النارنج للضغط والقلب للجسم كثيرة جدا ومن أهمها الحفاظ علي القلب من بعض الأمراض وأيضا الأوعية الدموية وأيضا تقوي عضلة القلب فوائد فاكهة النارنج تعمل علي خفض مستوي الكولسترول الضارة لاحتوائه علي الألياف وأيضا يوجد بها كمية وفيرة من المغناسيوم التي تساعد فاكهة نارنج في ضبط ضغط الدم المرتفع.

    الفرق بين النارنج والبرتقال

    فوائد فاكهة نارنج تهدي الأعصاب وتحافظ علي الجلد وغني بفيتامين ج الذي يحافظ علي جهاز المناعة،ويفتح الشهية ويجعلك لا تشعر بالعطش، وحماية المناعة من الأمراض والفيروسات وخاصة أمراض الجهاز الهضمي تطرد السموم والديدان والغازات من الجسم وتعالج الإمساك فوائد نارنج للجسم.

    فاكهة نارنج وفوائدها و اضرارها للحامل والجنين

    فوائد فاكهة نارنج للحامل والجنين فهي تحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم ويوجد بها حمض الفوليك الهام لحماية الجنين من بعض التشوهات الخلقية وأيضا الحفاظ علي الدماغ
    تسهل عملية الولادة لذلك لا تستخدم في اخر أيام في الشهر التاسع.
    لا توجد به أضرار غير انه من الممكن أن يتسبب في ارتفاع ضغط الدم للأشخاص اللذين يعانون من أمراض القلب لذلك ينصح بعدم استخدمها لهم.

     فوائد النارنج للوجه وزيت نارنج للبشرة

    وأيضا ينصح بعدم استخدام عصير النارنج للبشرة لأنه يزيد من حروق الشمس يستخدم زيت فاكهة النارنج في بعض الصناعات الخاصة بالمواد التجملية يساعد البشرة من التخلص من بعض المشاكل وهوا زيت طيار وله رائحة قوية ويستخرج منه ماء الزهر كما انه يزيل كلف الحمل من الوجه . 
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة