U3F1ZWV6ZTMxMjkzMTA4MDQ2MzBfRnJlZTE5NzQyMzk4NDk1MTM=

فوائد المانجو للجسم وللبشرة ومرضي السكر فاكهة المنجا كما لم تعرفها من قبل

    فوائد المانجو للجسم كثيرة جدا فتوجد العديد من الأنواع كما أنه يتميز بالكثير من الأسماء وسنتعرف في هذا الموضوع علي فوائد المانجو وأنواع المميزة.
    سنتعرف علي فائدة هذه الفاكهة اللذيذة للبشرة وكذلك الجسم والقلب والفوائد الكثيرة لمرضي السكر والانيميا وغيرها فتابعوا معنا هذا الموضوع لنتعرف أكثر علي كل ما ذكرنا.

    فوائد المانجو للجسم أو المانجا

    هي فاكهة مفيدة ولها مذاق حلو وجذاب وتستجدم في العصائر و المربات و الأيس كريم، ويعتبر المانجو من الفواكه القديمة وكانت تزرع قديما من 4،000 عام وتنمو شجرة المانجو في تربة طينية ويصل ارتفاعه من 35 إلى 40 متر وهى شجرة ذات خضرة دائمة وتحتاج إلى مناخ مداري أو شبه مداري، أما بالنسبة لجذورها فهي تمتد تحت الأرض حتى 6م مع العلم أن جذورها تتغذى وتزيد في الانتشار وموطنها الأصلي الصين والهند.
    فوائد فاكهة المانجو لمرضي السكر والقلب

    فوائد المانجو لمرضي السكر والقلب

    تعمل على وقاية الجسم من السرطان وتمنع نمو سرطان القولون والثدي و البروستاتا وسرطان الدم، تحتوى فاكهة المانجو على الألياف و البكتين لخفض مستويات الكولسترول في الدم، ومن فوائد المانجو لمرضي السكر وللجسم كله تعمل على تنظم نسبة السكر في الدم ، وتنظيم مستوى الأنسولين و تستخدم الثمرة أو أوراقة حيث يتم نقع الورق ليلا ويشرب كوب يوميا في الصباح.
    وتحتوى على نسبة عالية من فيتامين سي، وتوجد فيها اهم المعادن فهي غنية بالبوتاسيوم وهو اهم عنصر في الخلية فهو عامل مساعد يجعلك تتحكم في معدل ضربات القلب، فوائد المانجو للجسم يقلل الإصابة بالأنميا وفقر الدم.
    فوائد فاكهة المانجو للبشرة

    فوائد المانجو للبشرة والجسم والجلد

    فوائد المانجو للبشرة والجسم تقطع شرائح رقيقة وتوضع على البشرة لمدة 10 إلي 15 فهي مفيدة جدا لجميع أنواع البشرة فتعمل على تنشيط المسام وإكسابها النضارة التي تريده و بعد الغسيل مباشرة سترى النتائج، ما أن فوائد المانجو للجسم وكذلك للبشرة الكثيرة توجد بها نسبة كبيرة من الألياف فإذا أكلت ثمرة مانجو يوميا لن تعانى من القولون العصبي و الإمساك.
    أسماء فاكهة المانجو وأنواعها

    أسماء المانجو وأنوعها

    أسماء المانجو وأنواعها, عويسي، سكرى، زبدية ، صديقة، هندى بسنارة، قلب الثور، تومي اتكنز، تيمور، سنسيشن، كيت، هايدى، بز العنزة، سندري، شوسا، جيلور، باري، رقبة الوزة، مايا، ناعومى، فندايكى، جولك، كنت، بالمر، زل، اوستن، بيض العجل، جلن، جولى، كبانية، فص، جونسو، لنكرو، ديسيرى تكامنا اليوم عن فاكهة المنجا او المانجو.
    حاليا تزرع في مصر والسودان وقطاع غزة واليمن والسعودية، وكان يسموها القدماء فاكهة الأنبج الأنب والعنب و المانجو وهذه الفاكهة.
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة