U3F1ZWV6ZTMxMjkzMTA4MDQ2MzBfRnJlZTE5NzQyMzk4NDk1MTM=

فوائد الفراولة للحامل والأطفال وللبشرة والشعر والرجيم

    فوائد الفراولة للحامل وللبشرة كذلك نذكر فوائد الفراولة للأطفال وللشعر والأسنان حيث أن عصير الفاكهة مفيد للسيدات والرجال والبنات والأطفال الرضع، نتحدث عن الفوائد الطبية للفراولة الطازجة والمجمدة والمجففة والمثلجة وتأثير ذلك علي الحامل كما نذكر أضرارها.
    وطريقة عمل ماسك للبنات والسيدات بالحليب والزبادي مع الفراولة وأيضا للرجيم والتخسيس كما نتعرف علي فوائد الفراولة للشعر وللدماغ وللدم والضغط وتناوله عل الريق ورق الفاكهة للنساء وللحمل والجنين.

    فوائد الفراولة للجسم والشعر والبشرة
    فوائد الفراولة للاطفال وهي من اهم الفواكه الغنية بالأملاح المعدنية فمنهم الحديد و الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور وأيضا تحتوي على مادة الاسكوربيك، كما أنها تحتوي على الطعم الحامض الموجود في الحمضيات مثل الليمون كما أنها متوفر فيها اهم الفيتامينات الضرورية للجسم A، B، C كما أن أوراق الفراولة مفيدة.

    فوائد الفراولة للحامل وللأطفال وللشعر والبشرة وللدماغ والدم

    • تحسن الذاكرة وتقلل حدوث الزهايمر.
    • تحد من الإصابة بأمراض القلب مثل الجلطات القلبية وتصلب الشرايين وغيرها.
    • تعمل علي ضبط السكر في الدم والضغط.
    • تقلل حدوث الإمساك.
    • تحد من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو.
    • تعمل علي تحسين المزاج وتقلل من حدوث الاكتئاب.
    • تقلل الوزن لاحتوائها علي الألياف وكمية من السعرات الحرارية.
    • تعمل علي تبيض الأسنان.

    القيمة الغذائية للفراولة

    فاكهة الفراولة تحتوي علي كمية بسيطة من الحديد فكل 100 يحتوي 1ملي جرام أما عن البوتاسيوم فكل 100 جرام يحتوي علي 158 ملي جرام بالنسبة لمادة الاسكوربيك فمائة 100 جرام من يوجد به 60 اسكوربيك أما مادة ريبوفلافين ففاكهة فتحتوي علي كمية كبيرة من الكربوهيدرات فمائة جرام تحتوي على 8 ملي جرام وأما عن السكريات الموجودة في هذه الفاكهة كثيرة وهيا بنتا نتعررف علي فوائد الفراولة للاطفال وللحامل والجنين والرضع فيوجد بها سكر الفركتوز ولهذا السبب تأكل طازجة وتحتوي علي فيتامين c فاكل 8 ثمرات من الفراولة تعادل الكمية الموجودة في برتقاله واحدة و تحتوي علي مضادات الأكسدة. 

    فوائد الفراولة المجمدة او المثلاجة

    فوائد الفراولة للبشرة للوجه

    • تعمل علي تنظيف البشرة من الدهون الزائدة والأوساخ لاحتوائها علي فيتامين ج.
    • تزيل النمش و التصبغات الموجودة في الوجه كما انه توحد لون بشرة الوجه عن طريق كمية من العصير ووضعها علي الوجه لمدة عشر دقائق ويغسل الوجه جيدا بعدها.
    • تقلل من ظهور حب الشباب نهرس ربع كوب من الفراولة ونضيف معلقتين من الحليب ونتركه 20 دقيقة علي الوجه وبعد ذلك قم بغسل الوجه بالماء.
    • تحمي من أشاعه الشمس الضارة.
    • تقلل من انتفاخ العينين عن طريق وضع شرائح الفراولة تحت العين لمدة 20 دقيقة .
    • تقلل من جفاف البشرة نحضر نصف كوب فراولة مهروسة ومعلقتين من العسل وصفار بيضتين ووضعه علي الوجه بعد خلطهم جيدا وتركه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك غسل الوجه بالماء جيدا.
    • تعمل الفراولة علي تقليل الخطوط الدقيقة وتحد من ظهور علامات الشيخوخة توضع كمية من العصير علي الوجه 10 دقائق وغسلها .
    • تفتح مسامات الوجه كوب فراولة مهروسة جيدا ومعلقتين عسل ونضعهم في وعاء ونخلطهم جيدا ثم نضع الخليط علي الوجه 20 دقيقة وبعدها غسل الوجه جيدا.
    • تفتح البشرة وتعمل علي تبيضها بشكل فعال نأخذ ربع كوب مهروس من الفراولة وملعقتين من الزبادي ومعلقتين من زيت الخروع يخلط جيدا في وعاء ويوضع علي الوجه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك غسل الوجه جيدا بالماء.
      فوائد الفراولة للبشرة والشعر

    فوائد الفراولة للبشرة و للشعر

    فوائد الفراولة للشعر تعمل علي منع تساقط الشعر لاحتوائه علي فيتامين c بنسبة عالية الذي يقوم بامتصاص الحديد من الطعام الذي نتناولها بشكل يوميا لذلك يعزز نمو الشعر وأيضا تحتوي علي مادة السيليكا التي تقوي الشعر وتمنع الصلع.

    تعالج الشعر وتحميه من القشور التي تحدث بسبب الإصابة بالفطريات والبكتريا أو جفاف فروة الرأس كما انه تصدر رائحة غير محبوبة في الشعر .

    تقي من الإصابة بالعدوات التي تحدث من خلال نقص المغنسيوم في الجسم كما أن فوائد الفراولة للبشرة تعالج بعض المشاكل الجلدية لأنه تحتوي المغنسيوم والنحاس.

    فوائد الفراولة للشعر للتنعيم والترطيب وأزلت قشرة الرأس ومنع تساقط الشعر والقضاء علي الفطريات

    يوجد عدة وصفات لحماية الشعر والمحافظة عليها ليبقي في احسن مظهر فالشعر هو تاج المرأة وعنوان جماله فالكثير من النساء يحلمون بشعر صحي وخالي من كل المشاكل مثل التساقط والقضاء علي الفطريات وقشرة الرأس وتنعيم والترطيب في بنا نتعرف علي تلك الوصفات التي تفيد الشعر بالفراولة.

    وصفة تنعيم الشعر

    نأخذ كمية قليلة من عصير الفراولة وصفار بيضة ونخلطهم جيدا ثم نضعها علي الشعر لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك نغسله جيدا بالماء والشامبو.

    وصفة لترطيب الشعر

    نأخذ اربع حبات من وصفار بيضة وملعقة من زيت الزيتون نهرس الفاكهة جيدا ونضيف المكونات معا وبعدها نضع الوصفة علي الشعر لمدة 15 دقيقة نغسل الشعر جيدا وتكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع .

    طريقة إزالة قشرة الرأس

    نأخذ اربع حبات من الفاكهة وزيت شجرة الشاي نهرس الفراولة جيدا ونضيف إليه الزيت ونخلطهم ونضعها علي الشعر لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك نغسله بالماء والشامبو.

    طريقة لمنع تساقط الشعر

    نأخذ حبتان من الفراولة وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل نهرس الفراولة ونضيف العسل ونخلطهم ونضعها لمدة 20 دقيقة علي الشعر ونغسلها بالشامبو والماء البارد وتكرر مرتين في الأسبوع.

    للقضاء علي الفطريات والبكترياء

    نأخذ 6 حبات من الفراولة وزيت جوز الهند وملعقة من العسل الطبيعي ونخلطهم ونضعه علي فروة الرأس لمدة 30 دقيقة وبعدها نغسل الشعر بالماء الفاتر.

    فوائد الفراولة للشعر

    فوائد الفراولة للحامل والجنين للبشرة

    تعد الفراولة مصدر غني بالفيتامينات والمعادن لذلك تستخدمه الحامل بكمية مناسبة فتناولها آمنا في هذه الفترة والفراولة مفيدة للحامل لاحتواها علي فيتامين ج الذي يساعد في امتصاص الحديد الهام في تكوين خلايا الدم الحمراء ولذلك تقلل الإصابة بفقر الدم و يعمل البوتاسيوم علي التحكم في العضلات والأعصاب والحفاظ علي ضغط الدم وتعمل علي تنظيم مستوي الالكتروليت في الجسم .

    يعمل حمض الفوليك في سد احتياجات الجسم فالمرأة الحامل تحتاج إلي 400 ميكرو غرام من حمض الفوليك في هذه الفترة وأيضا تحتوي علي الألياف التي تساعد في عملية الهضم وانتظام حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

    ويعمل حمض الفوليك علي حماية الجنين من التشوهات الخلقية والعيوب بنسبة 50% وتقلل خطر الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي وتدعم نمو الحبل الشوكي لا احتوائها علي كمية وفيرة من الفولات، تساعد الفراولة في بناء الخلايا السمعية للجنين وتحتوي علي اليود بنسبة عالية لذلك يعمل علي زيادة ذكائه فوائد الفراولة للبشرة كثيرة ومذهلة .

    فوائد الفراولة للأطفال والرضع

    فوائد الفراولة للأطفال تحتوي علي الحديد وتعالج الذين يعانون من فقر الدم ولكن تأخذ بكمية قليلة للذين يعانون من الأملاح في البول لأنه تحتوي علي نسبة مرتفعة من الاوكسالات وأيضا الأملاح المعدنية التي تعمل علي تغذية الجسم الصوديوم والبوتاسيوم والفسفور وأيضا يوجد به كمية من الكالسيوم بنسبة عالية لذلك تعمل علي تقوية العظام.

    فوائد الفراولة للاطفال

    طريقة تحضير الفراولة للرضع متي اعطي طفلي

    طريقة تحضير ها الفراولة للاطفال الرضع لانتصح بتناول الفراولة قبل سن 12 شهر بعد أن يتعلم الرضيع المضغ حتي لأنه من الممكن الطعام يتسبب في الاختناق إذا تناولها بشكل صحيح يجب تناولها مهروسه جيدا من الضراري متابعة الرضيع عند تناول الفراولة فيجب عمل اختبار حساسية من هذه الفاكهة تجهزي كمية قليلة جدا وتقدم للرضع إذا ظهرت الأعراض التي ذكرنها لكم في هذا المقال فجب تجنت هذه الفاكهة فيوجد طفل مصاب بالحساسية مآبين 12 شخص فنادرا متحدث.

    طريقة عمل الفراولة للرضع وكيف اكتشف الحساسية

    • نأخذ 5 حبات متوسطة من الفراولة.
    • تغسل الفراولة جيدا أو غسلها بخل التفاح للقضاء علي البكترياء.
    • ثم تجفيفا وتقطيعها إلي قطع صغيرة.
    • ونضعها في الخلاط ونهرسها حتي تصبح ناعمة.
    • ثم أضيف القليل من الماء حتي تصلي للقوام المناسب.

    الفراولة المجمدة أو المثلجة توضع علي البخار لمدة 3دقائق بعد ذلك نغسلها بالماء البارد بعد ذلك توضع في الخلاط وتهرس جيدا وتقدم للطفل بعد سنة.

    طريقة عمل الفراولة للرضع

     فوائد الفراولة لمرضي السكر

    فوائد الفراولة لمرضي السكر تعد مصدرا هام للمركبات النباتية ومضادات الأكسدة ومصدر لفيتامين ج كما أنها تملك موشرا جلايسيميا بقيمة منخفضة بنسبة 40 لذلك لأتسبب في حدوث ارتفاع مفاجئا في مستويات السكر لذلك فهي أمنه لمرضي السكر و توجد بها كيبوهيدرات مصدرها السكريات البسيطة مثل الجلكوز والسكروز والفركتوز كما انه تحتوي علي الألياف بكمية جيدة و تخفض نسبة الأنسولين في الدم لاحتوائها علي مادة الانثوسيانين الذي له تأثير يفيد الالتهاب وحساسية الأنسولين.

    فوائد تناول الفراولة علي الريق وفوائد الفراولة للاطفال

    1. تحمي القلب وتحافظ عليه من الإصابة بالأمراض.
    2. تعمل علي تقليل ضغط الدم المرتفع.
    3. تعمل علي تنظيم السكر في الدم.
    4. تقلل نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية.
    5. تقلل خطر الإصابة بالأمراض المسرطنة

    فوائد الفراولة للاطفال والرضع وايضا مفيدة للكبار فإذا أردة الكثير من الأحماض الأمنة فسوف تجده عند خلط كوب من الفراولة وكوب من الحليب وتضيف اليهم عسل النحل

    أضرار الفراولة لماذا تحدث حساسية

    تحدث الحساسية نتيجة استجابة جهاز المناعة للبروتينات الموجودة في الفراولة بشكل سي فأذأ كان الشخص المصاب بالحساسية يرغب بتناولها يتم تسخينه لتدمر البروتينات الموجودة بها.

    وينصح بتناول الفراولة بمفردها لاكتشاف الحساسية منها أم لا

    حساسية الفراولة لست شائعة بل بأعداد قليلة من الأشخاص يصابون بالحساسية تجاه والأطفال اكثر عرضة لحدوث الحساسية وأيضا الذين لديهم تاريخ عائلي بالإصابة بالحساسية من بعض الأطعمة، فيوجد أشخاص حساسين من هذه الثمرة ويمكن معرفته عند ظهور بعد الأعراض.

     اضرار الفراولة وكيف اكتشف الحساسية

    أعراض الحساسية

    • توارم واحمرار في الشفتين والفم واللسان.
    • وظهور طفح جلدي واحمرار.
    • وسيلان في الانف والاحتقان والعطس.
    • شحوب البشرة.
    • وحكة في العينين.
    • وصداع ودوخة أو الإغماء.
    • ضعف النبض.
    • الكحة المتكررة.
    • القي وتقلصات في المعدة.

    فأذأ ظهرة هذه الأعراض فتجنب تناوله هذه الفاكهة.

    طريقة تخزين الفراولة لفترة طويلة وكيف تختار الثمرة الجيدة عند الشراء

    أولا تختار الفراولة السمينة التي تكون لونه احمر غامق ولا ينصح بشراء الثمرة التي يوجد بها نسبة خضار ولو بسيطة وأذأ وجدة حبة متعفنة فيجب أبعادها عن الباقي حتي لا يصاب بالتعفن وتغسل جيدا تحت الماء الجاري للتخلص من المبيدات والحشرات الدقيقة قبل الاستخدام مباشرة حتي لا تمتص الماء وتفسد بسرعة وبعد غسلها يتم تجفيفه باستخدام مناديل ورقية،

    طريقة تخزين الفراولة فهي من الفواكه اللذيذة فالكثير يرغب في تناولها طول السنة فهي لأتقعد فترة طويلة في الثلاجة وإذا تريد تخزينها لفترة أطول يمكن تقسيمها كميات ووضعها في أكياس بعد أزاله الأوراق الخضراء ونتركها في الفريزر لحين الاستخدام أو حفظه بالسكر ووضعة علي الفراولة ليصبح حبات متفردة غير متشابكة ووضعه في كيس مناسب وتركه في الفرايزر أو عمل مرابه أو تخزينها بعد عصرها ووضعها في زجاجات بلاستيكية أو كيس التفريز وتركه في المجمد فوائد الفراولة للحامل الطازجة والمثلجة المجمدة وطريقة تخزينها تابع هذا المقال لتعرف المزيد من الفوائد الصحية.

    فوائد أوراق الفراولة لعلاج التهاب القولون والحلق والمفاصل

    مغلي أوراق الفراولة يستخدم لعلاج التهاب القولون واحيانا يستخدم لالتهابات الحلق عن طريق الغرغرة، كما انه مفيد أيضا لتخفيف نوبات الربو، على الوقاية من الأمراض الخبيثة لأنة تحتوي علي مضادات الأكسدة وأيضا تحتوي علي كمية من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض الكولسترول الضار في كما أن الألياف تساهم في تنظيم عملية الهضم بشكل جيد كما انه تساعد تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتحسن وظيفة الأوعية الدموية ويحتوي علي مادة الفلافونوئيدات وهذه المادة مضادة للالتهاب المفاصل.

    فوائد اوراق الفراولة للجسم

    الفراولة للرجيم والتخسيس وعمل الدايت

    تعمل الفراولة علي الإحساس بالشبع لا احتوه علي الألياف الغذائية القابلة للذوبان كما أن يوجد بها سعرات حرارية بنسبة قليلة ألا أنها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية الهامة للجسم وتحتوي علي كمية قليلة من السكر الطبيعي بالإضافة إلى طعمها الحامض إذا كنت ترغب في عمل رجيم وخسارة الوزن الزائد يمكنك اتباع نظام غذائي سليم لمدة الحرص علي عمل التمارين الرياضية بشكل يومي.

    فوائد أوراق الفراولة للجسم وللحامل

    1. تقوي جهاز المناعة.
    2. تحافظ علي ضغط الدم.
    3. تمنع الأسهال الشديد لاحتوائه علي مضاد للفيروسات.
    4. تقي من السرطان.
    5. تساعد في التئام الجروح.
    6. تحمي الجهاز التنفسي وتعالج بعض الأمراض كالربو وضيق التنفس.
    7. تهدئة الجهاز الهضمي والحفاظ علي الكبد المعدة والأمعاء.
    8. تقلل الإحساس بالأرق والكسل
      شكل او راق الفراولة وفوائدها

    تكلما اليوم عن الفراولة وفائدتها الجسم بأكمله وأيضا تكلمنا عن فوائد الفراولة للأطفال والرضع وللحامل والجنين وللشعر والبشرة وطريقة تخزين الفراولة وكيفية اكتشاف الحساسية وطريقة تحضير الفراولة للرضع وأيضا عن فوائد مغلي أوراق شجرة الفراولة للاسنان ولمرضي السكر والقلب والضغط.

    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة