U3F1ZWV6ZTMxMjkzMTA4MDQ2MzBfRnJlZTE5NzQyMzk4NDk1MTM=

فوائد فاكهة القشطة البيضاء والخضراء وطريقة زراعة شجرة القشطة وشكل ثمرتها

    فاكهة القشطة في مصر البيضاء و الخضراء والدانوب ومتي تثمر وطريقة اكلها وطريقة زراعة القشطة في مصر وأين توجد اسم ثمرة القشطة الهندية فائدة الشجرة و في أي تربة يتم غرسه.

    فوائد فاكهة القشطة البيضاء والخضراء

    فوائد فاكهة القشطة الدانوب البيضاء و الخضراء تعمل على تقوية المناعة وتحصينه ضد الأمراض لاحتوائها على فتأمينات مضادة للأكسدة، وتقى القلب من جميع الأمراض لأنة تحتوى على ألياف ذائبة تقوم بخفض نسبة الكولوسترول الضار في الدم، وتقتل الخلايا السرطانية وتقضى على سرطان الدم، انتشرت زراعة فاكهة القشطة في مصر و جميع محافظات شجرة فاكهة القشطة تنمو في المناطق التي تكون حرارتها مرتفعة وأيضا تتحمل البرودة.

    فوائد فاكهة القشطة البيضاء والخضراء وطريقة رزاعته

     متي تثمر فاكهة القشطة في مصر

    و يصل ارتفاع الشجرة من من 5.7 متر وهى نصف متساقطة تسقط منها بعض الأرواق، لون فاكهة القشطة ابيض ومن الخارج اخضر مائل إلى الأصفر شكل الثمرة مستديرة تجد فيه فصوص أو كرابل كثيرة ظاهرة عند النضوج تفصل الفصوص عن بعضها وتجد فيه بذور لونه اسود لامع وتصبح ناضجة في شهر أغسطس إلى شهر أكتوبر وفاكهة القسطة اليمني تتميز عن المصري لان حجمه صغير وطعمه أحلا حتى لب الثمرة وبذرها اغمق.
    شكل ثمرة القشطة من الداخل الدانوب

     فاكهة القشطة في مصر أين تزرع شجرة القشطة ومتي تنضج

    تزرع فاكهة القشطة في التربة الخصبة الطمي
    فاكهة القشطة الهندية وهى فاكهة تنمو في مناطق شبه استوائية تسقط أوراق الشجرة في الربيع وتجد فيه بذور قليلة لونه اسود أوبني مطفي ولونه ابيض مصفر وذو طعم حلو وله رائحة عطريه وتنضج في شهر 10،11.

     أنواع فاكهة القشطة

    يوجد أنواع اخرى من فاكهة القسطة قلب الثور ويطلق عليه أيضا الشريفة تتحمل البرد ونموها غير منتظم وتنضج في شهر 6،7 لون القشرة بنى مائل إلى الأحمر وهى مستديرة أو بيضاوية وفيه بذور كثيرة سوداء لون الثمرة من الداخل ابيض مائل إلى الأصفر مثل فاكهة القشطة الهندية ورائحته عطريه وتتميز هذه الفاكهة بانه تحتوى على بروتين ودهون وكربوهيدرات ورماد وألياف وماء وسكر مختزل وسكروز فاكهة القشطة الشائكة وفاكهة القشطة الدانوب.

    طريقة اكل فاكهة القشطة وفوائدها للجسم

    تمتاز فاكهة القشطة بطعمها الحلو الذي يجمع مآبين طعم الأناناس والموز تغسل القشطة جيدا وتقطع وتقشر وتوكل طازجة ننقي الثمرة الخضراء الطرية وتقطع إلي جزئين وتوكل بالملعقة ونزيل البذور أو تناولها علي هيئة عصير أو أيس كريم فوائد فاكهة القشطة كثيرة من أهمها حماية القلب من الأمراض لان هذه الفاكهة تخفض نسبة الكولسترول في الدم وتعمل الألياف علي منع امتصاصه مما يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأيضا يوجد فيها كمية مناسبة من البوتاسيوم الذي له ضور هام في خفض ضغط الدم المرتفع.

    كيفية زراعة فاكهة القشطة طريقة استنباط البذور

    كيفيةزراعة فاكهة القشطة من البذور يفضل زراعتها في فصل الربيع ويتم اختيار المكان المناسب للزراعة والتربة الجيدة طريقة استنباط البذور نستخرجه من الفاكهة او نشتريها من المتجر 

    فوائد فاكهة القشطة للجسم

    فوائد فاكهة القشطة المصرية تعيبر القشطة من الفواكه الغنية ب6 الذي له داور كبير في خفض التوتر وتعزيز صحة المخ و التخلص من الخلايا السرطانية ومحاربة الاورام وعلاج التهاب المفاصل كما ان الالياف له دور كبير في تحسين عملية الهضم وحركة الامعاء كما انهه غنية بفيتامين ج الذي يقوي جهاز المناعة ويحميها من العدوي.

    فوائد بذور فاكهة القشطة للشعر والبشرة

    فوائد فاكهة القشطة للشعر مفيدة جدا لأنه تحتوي علي فيتامين أ سي الذي يجعل الشعر اكثر قوة وحيوية ويجعله لامع وتحميه من التساقط والتلف وأيضا البذور يتم طحنها وتستخدم لعلاج قشرة الشعر .
    فوائد فاكهة القشطة للبشرة تجعلها اكثر حيوية وأشراقا وخالية من العيوب كما أنها تعمل علي تأخير علامة التقدم في السن لاحتواها علي فيتامين سي ومضادات الأكسدة وأيضا قشرة الفاكهة تستخدم علي البشرة مباشرة لعلاج الدمامل والحبوب .
    يمكنك عمل مسك من فاكهة القشطة للتخلص من حب الشباب وجفاف البشرة تقطع الفاكهة ويتم عصرها ومزجها مع معلقة من العسل وعصير الليمون فوائد فاكهة القشطة للبشرة والشعر. 
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة