U3F1ZWV6ZTMxMjkzMTA4MDQ2MzBfRnJlZTE5NzQyMzk4NDk1MTM=

فوائد السفرجل للحامل والبشرة والشعر والجنين وكيف يؤكل

    فوائد السفرجل للحامل وللجنين و للجسم بشكل عام ونتعرف سويا علي كيف تؤكل وما هو السفرجل اسمها في مصر
    معلومات عن السفرجل
    السفرجل فاكهة شتوية فها ذات طعم جميل في تشبه الكمثري والتفاح  ويقال أسمها بنجر في مصر وتستطيع اكل الثمار نية أو أضافه لها السكر وطبخها لعمل مربة فهذه الفاكهة لها فوائد جمة وحتى بذورها تستخدم في عدة أشياء تغلي ويستخدم المنقوع لعلاج تشققات التي تحدث من التعرض للبرد.

    كيف تؤكل فاكهة السفرجل وفوائدها

    كيف تؤكل فاكهة السفرجل وما هو تؤكل طازجة أوعلي هيئة مربى، وإن فاكهة السفرجل لها فوائد طبية كثيرة، حيث يقوم البعض بغلي ثمارها واستخدمها كقطرة للأذن يزيل الدوار ويشفى جزاء من صممها، وأما بالنسبة للبذور فتوضع على الأورام بعد طبخها.
    وفاكهة السفرجل تفيد الذين يعانون من الربو والسعال، ويعمل على فتح الشهية ويقوى المعدة وينشط الكبد الاسم العلمي لفاكهة السفرجل Cydonia oblonga

    فوائد السفرجل فاكهة السفرجل كيف تؤكل

    فوائد فاكهة السفرجل وكيف تؤكل إذا شربت عصيرها على الريق يعمل على طرد البلغم ويقوم بخفض حرارة الجسم، ويدخل السفرجل في صناعة الأدوية لتحليتها، وأيضا يحتوى على فيتامينات كثيرة من أهمها a .b بروتين ومواد دهنية وسكر.
    .
    شاهد فاكهة السفرجل بالصور
    وتوجد فيها المياه بنسبة 64% فاكهة السفرجل متوفر فيها بوتاسيوم و الكالسيوم وتو جد فيها كمية ضئيلة من الكبريت والفسفور وصوديوم ومفيدة ومقوية للقلب فوائد السفرجل للاطفال .
    الاسم العلمي لفاكهة السفرجل cydonia oblonga
    شكل شجرة السفرجل واسمها العلمى fruit Cydonia oblonga

    ماهو اسم السفرجل في مصر

    توجد أماكن تبيع فاكهة السفرجل في مصر ولكن لآسف ليست تزرع فاكهة السفرجل في بمصر حاليا ولكن تزرع في بلاد الشام واليمن والعراق والمغرب وفى الأصل كانت منتشرة زراعته جنوب شرق آسيا .
     طريقة عمل مربي السفرجل

     طريقة عمل مربي السفرجل 

    كيف تؤكل فاكهة السفرجل أما نية أو مطبوخة، طريقة عمل مربي السفرجل تغسل الثمار جيدا ثم تقشر و تقطع وتوضع في وعاء به ماء وقليل من عصير ليمون لان السفرجل يتغير لونه بعد تقطيعه نخرجه من الماء ونضعه في وعاء على النار ويوضع عليه كمية السكر بنفس مقدار السفرجل ويوضع الماء ونتركه على النار حتى يستوي ونزيل من البذور ويوضع في قماش مع السفرجل حتى يعطيه لون جميل ويتم طحنهم بالخلاط أو الهاند بلندر وبعد أن يبرد تمام يوضع في علبة معقمة .
    فواكه رائعة

    فوائد فاكهة السفرجل للحامل والجنين

    فوائد السفرجل للحامل مفيدة جدا حيث انه غنية بالحديد للوقاية من فقر الدم الذي يحدث في تلك الفترة  فهي معرضة لنقص الحديد فهذه الفاكهة تساعدها حتي لا يحدث ذلك وأيضا يقوي جهاز المناعة ويقوي عضلات القلب ويمنع الإجهاض للجنين يحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة مثل الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم والفسفور وتوجد بها كمية جيدة من الماء.

    فوائد السفرجل للجنين     

    فوائد السفرجل للجنين يعمل علي تحسين صورة الجنين وبشرتها ويحافظ علي صحة الجنين ويحميها من التشوهات الخلقية ولذلك ينصح بتناولها مباشرة ابتداء من الشهر الثالث وأيضا يساعد علي نمو الجنين بشكل سليم لاحتوائها علي الكالسيوم والفيتامينات الهامة لجسم الجنين.
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة